28
مايو
مايو
إدارة الرقابة الأمنية تنفذ حملة على المركبات المخالفة لشروط الجر
ضمن الجهود المستمرة لتعزيز السلامة المرورية وضبط المخالفات التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، نفذت إدارة الرقابة الأمنية التابعة للإدارة العامة للمرور حملة مرورية ميدانية على المركبات المخالفة لشروط الجر في عدد من الطرق الرئيسية بمختلف مناطق البلاد، وذلك.
تهدف الحملة إلى التأكد من التزام المركبات والمقطورات باشتراطات السلامة المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 4391 لسنة 2015، حيث ركزت الفرق بالتأكد من توافر أدوات السلامة والشريط العاكس وصالحية الإضاءة، إضافة إلى فحص وصلة القطر والتأكد من تثبيت الحمولة بإحكام .
كما شددت الحملة على منع وجود الركاب داخل المقطورات أثناء عملية الجر، والالتزام بالحد الأدنى للسرعة والقيادة في أقصى يمين الطريق، إلى جانب التقيد بالأبعاد القانونية للمقطورة وعدم تجاوز الحمولة والأطوال والارتفاعات المقررة قانوناً.
وأكدت الإدارة العامة للمرور أهمية فصل معدات الجر المتحركة بعد الانتهاء من عملية القطر، وتسجيل المركبة كمركبة مخصصة للجر في دفتر الملكية وفق الإجراءات المعتمدة.
كما تؤكد الإدارة العامة للمرور استمرار الحملات المرورية الميدانية في مختلف الطرق، داعية الجميع إلى الالتزام بالقانون والتعليمات المرورية حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتحقيقاً للسلامة المرورية للجميع.