25
يونيو
حملات الإدارة العامة للمرور خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو 2026
واصلت الإدارة العامة للمرور بقطاع شئون المرور والعمليات، خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو 2026، تنفيذ العديد من الحملات المرورية الموسعة في مختلف المحافظات، والتي أسفرت عن حصيلة رقابية كبيرة عكست جهوداً مكثفة لتعزيز الأمن المروري وضبط الخارجين عن النظام. وكشفت الإحصائية الأسبوعية التي رصدتها المرور عن تحرير 16.721 مخالفة مرورية متنوعة، شملت تجاوزات السرعة، والوقوف الخاطئ، وعدم الالتزام بالمسارات، ومخالفات تتعلق بصلاحية المركبات، في مؤشر على استمرار الحملات بوتيرة عالية لردع المخالفين، كما تم حجز 354 مركبة و5 دراجات آلية في كراج الحجز. وفي إطار الإجراءات الاحترازية، تم التحفظ على 42 شخص، إلى جانب تحويل 7 أحداث إلى الجهات المختصة. وتلقّت غرفة العمليات 2.339 بلاغاً خلال أسبوع، تعاملت معها الفرق الميدانية بسرعة وكفاءة، فيما تابعت الإدارة 1.040 حادث مروري، منها 175 حادثاً نتجت عنه إصابات. ولم تقتصر جهود المرور على الجانب المروري فقط، بل امتدت إلى الجوانب الأمنية، حيث تم تحويل 32 شخصاً مطلوباً، و25 شخصاً انتهت إقاماتهم ، وشخص واحد ليس لديه إثبات رسمي إلى الإدارات المختصة، إلى جانب تحويل 4 أشخاص بحالة غير طبيعية وشخص واحد بحوزته مواد يشتبه بأنها مخدرة إلى إدارة مكافحة المخدرات. وأكدت الإدارة العامة للمرور على استمرار هذه الحملات بشكل يومي، مع تكثيف التواجد الميداني في المحاور الرئيسية والنقاط مهمة، مشددة على تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية وحماية أرواح مستخدمي الطريق، داعية جميع السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور والتعاون مع رجال الشرطة لتجنب المخالفات والحوادث.