آخر الأخبار >> English
           الــــــرئيسيـــــــــــــــة
           الخدمات الإلكترونيـة
           البوابة الإلكترونية الرسمية
           كيف تنجز معاملاتـك
           النمـاذج الإلكترونيــة
           مخـافـــــر الشـرطــــة
           مراكــــــز الخدمــــــة
           التوعيـــــة الأمنيــــة
           قطــاعــــات الــوزارة
           إصــدارات إلكترونيـة
           مركبـــــات الــــوزارة
           أرشيــــــف الأخبـــــار
           اتصـــــل بنـــا
 
YouthKuwait
 
NewKuwait
 
Tasdeed
 
General Directorate of Traffic

Environmental Police - الشرطة البيئية
 
 
 
  شارك فيها خبرا ومختصون ندوة تعريفية عن دور المرأة ومسؤولياتها في حماية الطفل في ظل الثورة الرقمية - 20/03/2017

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية تواكب إقامة مؤتمر الكويت الإقليمي الأول لحماية الأطفال من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة بالإضافة إلى خبرات عربية ودولية.. وبحضور مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء حقوقي د/ فهد إبراهيم الدوسري أقيمت ندوة تعريفية وتشخيصية لفعاليات المؤتمر لتسليط الضوء على دور المرأة في حماية الطفل من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بمقر معهد الشرطة النسائية بمنطقة خيطان وقد شهدت الندوة تواجد منتسبات وزارة الداخلية من عسكريات ومدنيات.
وقد شارك في الندوة الأستاذ المساعد في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية العقيد دكتور/ معــاذ الملا واستاذ مساعد في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية المقدم د/ ضاري السعيد ورئيس قسم البحوث والإعلام إدارة الإستشارات الإسرية في وزارة العدل د/ ايمان الرميح ، ورئيس مكتب حماية الأشخاص الهشة في المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر العميد ياسمين خواص ومساعد مدير إدارة الطب الشرعي في وزارة الداخلية د/نوره العمير والباحث التربوي بقطاع بحوث وزارة التربية د/شيماء السعيد عارف والمدعي العام في الإدارة العامة للتحقيقات هاجر جاسم الهاجري وأدارت الندوة مدير معهد الشرطة النسائية منى عيسى الشطي .
وفي البداية أكد اللواء د/ الدوسري أن الطفل يتأثر بما يشاهده أكثر مما يسمعه، مشيراً إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الجميع وما نشاهده على الإشارات الضوئية من انشغال قائدي المركبات بالهاتف النقال خير دليل على ذلك.
وقد أشار العقيد. د/ معاذ الملا إلى الأبعاد القانونية لحماية الأطفال من وسائل التواصل الاجتماعي موضحاً مدى مساءلة الإباء جزائيا عن تعريض أبنائهم لمخاطر استخدام وسائل التواصل الإجتماعي على ضوء التشريعات الحديثة للطفل في دولة الكويت، موضحاً أن قانون الطفل الجديد يدعو الآباء والأمهات إلى مراقبة اطفالهم.
ومن جانبه أكد المقدم. د/ ضاري السعيد المسئولية الجنائية عن الانتماء الفكري المتطرف لدى الطفل وترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي على ضوء احكام القانون رقم 111/2015 بشأن الآحداث مشيراً إلى أن الطفل يقلد 85 من سلوكيات والدته ولا بد من ادخال تعديلات على التشريعات لحماية الطفل.
ومن جانبه أكد رئيس قسم البحوث والاعلام في إدارة الاستشارات الاسرية بوزارة العدل. د/ ايمان الرميح على مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال ودور الإباء في حمايتهم، مشيرة بذلك إلى المسئولية المجتمعية لهم عن سلوك الطفل وتقويمه والعمل على حمايته، موضحة بذلك إلى انجاز العديد من التشريعات التي تحمي الطفل.
وبدورها أكد رئيس مكتب حماية الأشخاص الهشة في مديرية الشرطة القضائية (الجمهورية الجزائرية) العميد ياسمين الخواص جهود مصالح الشرطة الجزائرية في حماية الأطفال والتنسيق بين الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية بالجزائر والأجهزة الأخرى في وزارات ومؤسسات الدولة مؤكدة بذلك على أهمية دور المرأة في حماية الطفل.
ومن جانبها أكد مساعد مدير إدارة الطب الشرعي في وزارة الداخلية د/ نوره العمير أهمية التبليغ عن حالات سوء معاملة الأطفال حتى يمكن حمايتهم من أي اخطار تهددهم، مشيرة بذلك إلى برنامج الكويت الوطني لحماية الطفل، وكذلك الدستور الكويتي، موضحة بذلك إلى انشاء اللجنة الوطنية العليا لحماية الطفل من وزارات ومؤسسات الدولة والعمل على سرعة التدخل لحماية الطفل.
ومن جانبها أكد باحث تربوي بقطاع بحوث وزارة التربية د/شيماء السيد علي أن هناك تأثير سلبي على الأطفال في الفكر والتصرف لتعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن بعض الأمهات يدعون أبنائهم للكمبيوتر طلباً للراحة وابتعادهم عنهم وهذا سلوك خاطئ لأننا لا نضمن سلامة هذا التعامل، موضحة بذلك أسباب وآثار وطرق علاج مخاطر التواصل الاجتماعي على الأطفال.
وبدورها تحدث المدعي العام هاجر جاسم الهاجري عن رحلة حياة مؤكدة ضرورة تتبع مراحل حياة الطفل ولابد من أن يكون متشبع بالثقة والطموح مشيرة بذلك إلى أن بعض الاسر لا يعرف أفرادها دور كل منهم وأهميته في حماية الطفل ولابد من لفت نظر الأطفال إلى قيادات صالحة حتى يقتدوا بهم ولا يكون هناك أي مخاطر عليهم.
وعقب ذلك عقب مدير الندوة منى الشطي على ما طرح من المشاركين مؤكدة أن الطفل قاعدة بناء دولة ولابد من محاربة الأفكار الهدامة وحماية الطفل منها ولابد من تعديل السلوك من الصغر مؤكدة أن الطفل أساس استمرار المجتمع.

رجوع
تسجيل طالبات معهد الشرطة النسائية
تسجيل طالبات
معهد الشرطة النسائية
New جواز السفر الالكتروني
طلب موعد اصدار جواز سفر
Academy Results نتائج طلبة كلية الشرطة
نتائج طلبة كلية الشرطة
التأشيرة السياحية الإلكترونية لدولة الكويت
Ministry of Interior
الخطة العامة للتدريب لوزارة الداخلية 2016-2017
إدارة حماية الأحداث
إدارة حماية الأحداث
Electronic Crime
قوانين مكافحة الجرائم الالكترونية
Ministry of Interior
تطبيق وزارة الداخلية على أجهزة الآيفون والآيباد
Police Force
الموقع الالكتروني للإدارة العامة لشئون قوة الشرطة

مواضيع تهمك
comcus
جميع الحقوق محفوظة لوزارة الداخلية بدولة الكويت
© 2004 - 2017