10
ديسمبر
ديسمبر
طبيعة عمل غرفة عمليات الطوارئ 112
الإدارة العامة المركزية للعمليات ممثلة في إدارة البلاغات 112 تعمل على مدار الساعة في استقبال كافة أنواع البلاغات الطارئة (أمنية، مرورية، طبية، حرائق).حيث يتم استقبال البلاغات على مدار الساعة عبر الرقم 112، سواء كانت بلاغات بشرية أو أمنية، ويتم توجيه البلاغات إلى الجهات المختصة بشكل فوري ، مثل الشرطة المرور أو النجدة للحوادث المرورية والمشاجرات، أو الإسعاف للحالات الطبية، أو قوة الإطفاء والدفاع المدني للحرائق.
حيث تتولى غرفة العمليات مسؤولية تنسيق الاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة، بهدف تحقيق تنسيق فوري وفعّال بين الجهات المعنية لتسريع عملية الاستجابة. مع ضمان حصول الجهات المعنية على المعلومات الكاملة والدقيقة عبر أنظمة تقنية حديثة.
وتشير الإحصائية في استقبال والتعامل مع مختلف البلاغات إلى استقبال عدد 38753 بلاغ خلال الفترة من 1/10/2025 حتى 31/10/2025 .
وتعتمد على أحدث الأنظمة التكنولوجية لضمان سرعة وكفاءة وصول البلاغات، كما تم تدريب متلقي البلاغات على لغة الإشارة للتعامل مع الصم والبكم عبر تفاعل مرئي مباشر .