13
يوليو
قطاع شـؤون الـتعلـيم والـتدريب يعلـن فـتح باب الـتسجـيـل بدورة طالبات ضباط الاختصاص
قطـاع شـؤون الـتـعـلـيـم والـتـدريـب يـعـلـن فــتــح بــاب الــتـسـجـيــل لاستقبال طلبات الراغبات بالالتحاق بدورة طالبات ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية المبتعثات خارج دولة الكويت في كلية شرطة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 2025/7/13 إلى 2025/7/17 خطوات التقديم عبر التطبيق الحكومي (سهل) عزيزي المتقدم يتم تقديم طلب الالتحاق من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية سهل وذلك وفقًا للخطوات التالية: 1. الدخول إلى تطبيق سهل. 2. اختيار قائمة الخدمات. 3. الدخول على خدمات وزارة الداخلية. 4. التوجة إلى خدمات أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية. 5. استعراض دليل قواعد التسجيل والقبول للاطلاع على الشروط والضوابط. 6. بعد التأكد من استيفاء الشروط، يتم اختيار تسجيل طلب التحاق بالدورة، واستكمال البيانات المطلوبة بدقة. يرجى الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل وطباعة طلب الالتحاق وإرفاق المستندات المطلوبة وتقديمها وقت المراجعة وفقًا للموعد المحدد. الشروط العامة للتسجيل 1. أن تكون كويتية الجنسية من أبوين كويتيين. 2. أن تكون محمودة السيرة حسنة السمعة. 3. ألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة. 4. ألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي. 5. ألا تكون قد سبق فصلها تأديبيًا من المعهد أو من أي جهة تعليمية أخرى. 6. ألا يكون قد سبق قبول إستقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي الحالي أو العام الدراسي السابق عليه. 7. أن تجتاز الطالبة جميع مراحل القبول المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم: 4389/2010 بشأن اللائحة التنفيذية لمعهد الشرطة النسائية، وذلك على النحو التالي: الفحص الطبي الأولي، وفقًا للمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة، ويتم استبعادها من استكمال إجراءات التسجيل في حال عدم اجتياز الفحص. قياس الوزن والطول. اختبارات الثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية. اختبارات اللياقة البدنية. وتعد الطالبة غير لائقة إذا حصلت على أقل من 60 من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار، وتستبعد الطالبة من استكمال الاختبارات حال عدم حصولها على النسبة المقررة في كل اختبار. المقابلة الشخصية. قرعة الترشيح للقبول (في حال زيادة عدد المجتازات لشروط القبول الواردة في هذا الإعلان عن العدد المطلوب). الفحص الطبي المتقدم وفقاً للشروط والمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة. الشروط الخاصة للتسجيل 1. ألا يقل طولها عن (155سم). 2. أن تكون حاصلة على مؤهل جامعي معترف به أو ما يعادله من وزارة التعليم العالي- معتمد، ولا يقل تقديرها عن (جيد)، لإعدادها للتعيين في رتبة (ملازم). 3. ألا يزيد سنها عن ثلاثين سنة ميلادية في تاريخ 2025/8/1. 4. خلو المتقدمه من أي نوع من أنواع الأوشام (المخفية أو الظاهرة). معلومات عن الدورة 1. نــظــــــــام الدراســــة: نظام خارجي. 2. مـــــــــــدة الدراســــة: ستة اشهر - فصلين دراسيين. 3. الشهادة الممنوحة: تمنح كلية شرطة أبوظبي الخريجة شهادة من المستوى الخامس حسب نظام المؤهلات الامنية والوطنية. 4. الرتبــــــــــــــــــــــــــــــــة: تعين الخريجة بأول مربوط رتبة ملازم، للعمل في قوة الشرطة. 5. المكـــــــــــافــــــــــــــأة: تتلقى الطالبة خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها (350) دينار كويتي شهرياً بالإضافة إلى مكافأة مالية من الدولة المبتعث إليها مقدارها (6000) درهم اماراتي مخصصات بدل سكن بدل كتب دراسية. إجراءات التسجيل يتم تقديم طلب الالتحاق للراغبات بالتسجيل بالدورة من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية سهل، وذلك في تمام الساعة 8 مساءً يوم الأحد الموافق 2025/7/13، حتى الساعة 8 مساءً يوم الخميس الموافق 2025/7/17. 1. الالتزام بتسليم الطلبات ومراجعة إدارة التسجيل والقبول حسب الموعد المحدد بعد طباعة طلب الالتحاق. 2. جميع المراجعات تكون من خلال بوابة أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنيه رقم (4) والحضور باللباس الرسمي المحتشم (جاكيت او قميص كم طويل واسع باللون الأسود، بنطلون اسود رسمي، حذاء رياضي). 3. يرجى العلم بأن مواعيد التسجيل والقبول المحددة للمراجعة غير قابلة للتعديل وفي حالة التخلف وعدم الالتزام بالموعد فإن طلب التسجيل للالتحاق يعتبر ملغي ما لم يتقدم الطالب بعذر مقبول. المستندات المطلوبة عند مراجعة إدارة التسجيل يتم تقديم طلب الالتحاق وفقا للنموذج المعد لذلك عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) وإرفاقها مع كافة المستندات المطلوبة وإحضارها إلى إدارة التسجيل و القبول بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية. 1. الفحص الطبي الأولى يتم اجراؤه حسب مستوصف المنطقة التابع لها سكن المتقدمة. 2. شهادة الجنسية الكويتية الاصلية وصورة منها. 3. شهادة الجنسية الأصلية الخاصة بكل من الوالدين وصورة منها أو شهادة الوفاة في حال وفاة احد الوالدين. 4. شهادة الجنسية الأصلية الخاصة بالزوج وصورة منها إن كانت متزوجة. 5. النسخة الأصلية من المؤهل العلمي المطلوب معتمدا من الجهة المختصة باللغة العربية وصورة كشف الدرجات المعتمد. 6. شهادة حديثة لمعادلة الشهادة الدراسية ، معتمداً من وزارة التعليم العالي. 7. شهادة الميلاد الأصلية وعدد (3) صورة منها. 8. عدد (16) صورة أمامية حديثة للمتقدمة قياس (4 6) سم. 9. البطاقة المدنية الأصلية وعدد (3) صورة منها. 10. جواز السفر الأصلي و صورة منه. 11. بيان بالحالة الاجتماعية معتمد من وزارة العدل. 12. إحضار شهادة لمن يهمه الأمر من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تبين الحالة الوظيفية. 13. إحضار شهادة الحالة الجنائية من تطبيق سهل. 14. إحضار شهادة لمن يهمه الأمر من وزارة الشئون الاجتماعية من تطبيق سهل 15. إقرارا كتابياً موقعاً عليه منها ومن ولي أمرها أو من يقوم مقامه بالموافقة على قيام من تكلفه الأكاديمية بالاطلاع على أي تقارير صحية أو سلوكية تخصها لدى أية جهة علاجية أو تعليمية أو غيرها. 16. إقرارا كتابياً موقعاً عليه منها ومن ولي أمرها أو من يقوم مقامه بالموافقة على العمل في نظام النوبات واي مكان تحدده الوزارة. 17. إقرارا كتابياً موقعاً عليه منها ومن ولي أمرها أو من يقوم مقامه بأن يقوما بالتضامن برد المكافآت المالية التي تستلمها من وزارة الداخلية طوال مدة دراستها، وذلك في حالة استقالتها أو فصلها من المعهد بسبب يكون لإرادتها دخل فيه. 18. إقراراً كتابياً موقعاً عليه منها ومن ولي أمرها أو من يقوم مقامه بالعمل في الهيئة المساندة في وزارة الداخلية مدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ تعيينها وفي حالة الإخلال بهذا التعهد تلتزم مع ولي أمرها أو من يقوم مقامه برد كافة المكافات التي استلمتها من وزارة الداخلية طوال مدة دراستها. 19. إقراراً كتابياً موقعاً عليه منها ومن ولي أمرها أومن يقوم مقامه أنها لن تتزوج طوال مدة دراستها بالمعهد وإقراراً موقعاً عليه منها ومن زوجها (في حالة كونها متزوجة عند التقدم بالالتحاق ) بعدم الحمل طوال مدة دراستها بالمعهد. 20. إقراراً كتابياً موقعا عليه منها ومن ولي أمرها أو من يقوم مقامه بأن يجري لها كل أنواع الفحوص والتحاليل الطبية خلال مدة الدراسة بالمعهد. 21. سحب الاقرارات الموجودة ضمن طلب الالتحاق الإلكتروني وتوقيعها. ملاحظة -تخضع الطالبات المقبولات للدراسة بالأكاديمية للتقييم حتى انتهاء نصف مدة الدراسة المقررة بالخطة السنوية المعتمدة، وذلك تطبيقًا لأحكام المواد أرقام: (17/16/15) من القرار الوزاري رقم: (2010/4389) بشأن اللائحة التنفيذية لمعهد الشرطة النسائية. -تخضع الطالبات المبتعثات للدراسة خارج دولة الكويت للفحص الطبي المقرر لدى جهة الابتعاث وفق الشروط والمعايير الطبية المقررة في دولة الابتعاث. التخصصات العلمية المطلوبة 1. هندسة معماريــــة 2. هندسة مدنيــــــــــة3. هندسة كهربائيـــــة 4. هندسة اتصـــالات 5. هندسة إلكترونيــــة 6. هندسة بيانــــــــــات 7. هندسة برمجيـــــات 8. هندسة كمبيوتر أو هندسة شبكـــــــات 9. هـندسة بـيئيـــــــــــة 10. هندسة بحـــــــريـــــــة 11. هندسة أجهزة طبية 12. هندسة كيميائيـــــــة 13. هندسة ميكانيكيــــة 14. تـــــــــــغــــــــذيـــــــــــــة 15. سجـــــلات طبيـــــــــة 16. علوم مختبرات طبية 17. علوم كــيــمــيـــــــــــاء 18. علوم بيـولـوجـــيــــــة 19. علوم الأدلة الجنائية 20. إحصـــاء أو إحصــــاء وبحــوث العمليــــات 21. علـــــوم الحاســــــوب أو علــوم شبكــــــــات أو علـــوم كمبيوتــــــر 22. الأمــــن السيبرانـــي 23. الذكــاء الاصطناعـي 24. نظـــــــــم إلكترونيـــــــة أو تقنيـة المعلومـــــــات أو تكنولوجيا المعلومــــات 25. علــــوم البيانـــــات أو ريـاضيــــات مـــاليـــــة 26. علوم البحار التخصصات الأدبية المطلوبة 1. صحة نفسية 2. إدارة فنــادق 3. حــــقـــــــــــوق 4. محــاســـبـــــة 5. موسيقــــــى 6. ترجمة لغة إسبانية 7. ترجمة لغة إنجليزية 8. ترجمة لغة إيطالية 9. ترجمة لغة فرنسية وثقافاتها 10. ترجمة لغة صينيـــة 11. إدارة الكــــــــــــــوارث والأزمـــــــــــــــــــــــات