آخر الأخبار >> English
           الــــــرئيسيـــــــــــــــة
           الخدمات الإلكترونيـة
           البوابة الإلكترونية الرسمية
           كيف تنجز معاملاتـك
           النمـاذج الإلكترونيــة
           مخـافـــــر الشـرطــــة
           مراكــــــز الخدمــــــة
           التوعيـــــة الأمنيــــة
           قطــاعــــات الــوزارة
           إصــدارات إلكترونيـة
           مركبـــــات الــــوزارة
           أرشيــــــف الأخبـــــار
           اتصـــــل بنـــا
 
 
new شهر (11) نوفمبر 2017 
 
YouthKuwait
 
NewKuwait
 
Tasdeed
 
General Directorate of Traffic

Environmental Police - الشرطة البيئية
 
 
 

 

ماهو رقم خدمة الطوارئ(112) ومتى يجب الاتصال عليه ؟


رقم الطوارئ(112) هو حلقة الوصل بين المتصل وخدمة الطوارئ التي يحتاجها المتصل سواء كان (إسعاف – إطفاء – دوريات – مرور) وذلك عند تعرض المتصل لحادث أو مشكلة أو وقوع حادث مروري على الطريق فيما عليه إلا الاتصال على رقم الطوارئ(112) وسوف يقوم الموظفين بتوجيه المساعدات اللازمة على الفور .
 

ما أسباب تغيير رقم خدمة الطوارئ(777) إلى (112) ؟


لقد تم تغيير رقم الطوارئ نظرا لان رقم خدمة الطوارئ الجديد (112) هو رقم الطوارئ الموحد بين دول العالم
 

هل يتحمل المتصل تكاليف المكالمات التي يقوم بها على رقم الطوارئ (112)؟


لا فالاتصال على رقم خدمة الطوارئ(112)من أي هاتف(محمول – ارضي – عمومي) مجاني بالإضافة إلى ذلك أيا من المكالمات التي يتلقاها المتصل من الموظفين لمتابعة البلاغ تكون بالمجان .
 

ما الإجراءات التي تتم عند ورود اتصال على خدمة الطوارئ(112) ؟


يقوم موظف قسم البلاغات (متلقي البلاغ) بفهم نوع البلاغ من المتصل(حادث – حريق – إسعاف- إشكال .. ألخ) وبعد ذلك يتم اخذ البيانات الرئيسية من المتصل (العنوان – الاسم – رقم هاتف آخر) ويقوم بتوجيه الجهات المتخصصة على حسب نوع البلاغ علما بأن بلاغات( الإسعاف – المطافي ) يحول المبلغ على الفور للجهة المعنية لأخذ بيانات أكثر دقة تحتاجها تلك الجهات .
 

هل هناك تأخير في الرد على بدالة الطوارئ (112) ؟


يحدث ذلك أحيانا نظرا لكثرة المكالمات خاصة لقيام بعض المبلغين بالاتصال أكثر من مره للاستفسار عن البلاغ بالرغم من عدم مضي أكثر من دقائق قليلة من وقت البلاغ بالإضافة للاتصالات التي تتم بهدف العبث أو الخطأ أو الاستفسارات التي ليست من اختصاص بدالة الطوارئ .
 

النصـــائـــح :-

-   لاتقم بالاتصال على رقم خدمة الطوارئ(112) بهدف العبث أو التسلية وإلا سوف تتعرض للمساءلة القانونية .

-   حاول أن تكون هدائا عند الاتصال على رقم الطوارئ(112) حتى يتلقى موظف البلاغات المعلومات منك بوضوح .

-   لاتقم بإيقاف سيارتك لمشاهدة الحادث فان ذلك يعرقل الحركة المرورية مما يؤدي لتأخير وصول خدمات الطوارئ بالوقت المناسب .

-   يجب عليك معرفة عنوان الموقع الذي أنت فيه لتزويده لمتلقي البلاغ والحرص على أن يكون العنوان واضحا لتصلك خدمة الطوارئ بأقرب وقت .

-   قم بالإجابة على كافة أسئلة متلقي البلاغ دون تأخير أو ملل لتسهيل وصول الطوارئ بالوقت المناسب .

-   مراقبة الأطفال من قبل أولياء الأمور لمنعهم من العبث والاتصال على بدالة الطوارئ عن طريق الخطأ .

 

 

التأشيرة السياحية الإلكترونية لدولة الكويت
HumanRights
New إدارة حماية الآداب
ومكافحة الإتجار بالأشخاص
 
جواز السفر الالكتروني
طلب موعد اصدار جواز سفر
Ministry of Interior
الخطة العامة للتدريب لوزارة الداخلية 2017-2018
Academy Results نتائج طلبة كلية الشرطة
New نتائج طلبة كلية الشرطة
إدارة حماية الأحداث
إدارة حماية الأحداث
Electronic Crime
قوانين مكافحة الجرائم الالكترونية
Ministry of Interior
تطبيق وزارة الداخلية على أجهزة الآيفون والآيباد
Police Force
الموقع الالكتروني للإدارة العامة لشئون قوة الشرطة

مواضيع تهمك
comcus
جميع الحقوق محفوظة لوزارة الداخلية بدولة الكويت
© 2004 - 2018